اعرب وزير ايطالي مقرب من بيرلسكوني عن تقديراته بوجود بصيص امل لانقاذ حكومة روما التي فقدت اغلبيتها البرلمانية.

روما: قال وزير الاصلاحات الدستورية وزعيم احد حزبي الائتلاف الحاكم في ايطاليا أومبيرتو بوسي اليوم ان هناك أملا في امكانية انقاذ حكومة سيلفيو بيرلسكوني التي فقدت أغلبيتها البرلمانية.

واضاف بوسي الذي يشغل منصب السكرتير العام لحزب رابطة الشمال انه تلقى تفويضا من بيرلسكوني للتفاوض مع رئيس مجلس النواب وزعيم حزب (مستقبل وحرية) تحت التأسيس فرانكو فيني للبحث عن مخرج من حالة التأزم التي تهدد مستقبل الحكومة بعد دعوة فيني بيرلسكوني للاستقالة.

وقال بوسي الذي رافق بيرلسكوني اليوم في جولة في المناطق المنكوبة شمال شرقي ايطاليا في تصريح مقتضب quot;انني أرى بصيصا من النورquot; داعيا رئيس مجلس النواب الذي هدد بسحب أعضاء حزبه من الحكومة الى عدم التسرع.

وكان بوسي أجرى مشاورات مطولة أمس داخل حزبه ومع رئيس الوزراء الايطالي بشأن مستجدات الوضع على الساحة السياسية في البلاد.

ونبه زعيم حزب رابطة الشمال الذي يسعى لاقرار قانون تعديل نظام الدولة الى النظام الفيدرالي قبيل نهاية العام الى امكانية quot;انهيار الدولة ما لم يتم اقرار قانون الموازنة العامةquot; في موعده المحدد في 31 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وعلى صعيد متصل دعت الكنيسة الى الخروج من حالة الجمود التي تخيم على ايطاليا فيما عبرت رئيسة اتحاد الصناعات الايطالي ايما مارشيغاليا عن قلق عالم الصناعة والأعمال من الوضع السياسي الحالي.

وقالت مارشيغاليا في تصريح نقلته وسائل الاعلام الايطالية على هامش زيارة تقوم بها بعثة من الاتحاد الى دولة الامارات انه quot;لا يمكن البقاء طويلا في أوضاع من انعدام اليقين وغياب الحكمquot; الامر الذي من شأنه الاضرار بالجميع ابتداء من الشركات التي يتعين عليها الاستثمار ومواصلة عملها.