حذفت السلطات الروسية مسألة رياضية للأطفال لاعتقاد السلطات باحتوائها على تلميحات سياسية تخص بوتين ومدفيديف.


موسكو: اعترضت السلطات الروسية على مسألة رياضية، ادرج فيها المعلم لتلاميذه الاطفال تشبيها يحمل اسمي الرئيس الروسي دمتري مدفيديف، ورئيس حكومته فلاديمير بوتين، وعلى الرغم من ان المعلم كان يقصد من المثالين في مسألته تحفيز الاطفال على الحل، الا ان الدوائر المعنية في موسكو ارتأت ان تشبيهاته تحمل معاني سياسية، ولابد من حذف المسألة من الموقع التعليمي على شبكة الانترنت.



وكان المُعلم الروسي غريغوري تشيبتشف قد قال في مسألته الرياضية، موجهاً حديثه لتلاميذه من الاطفال: quot; على quot;الرئيس الروسي دميتريquot; مدفيديف الوصول الى الرقم الذي تخيله quot;رئيس الوزراء فلاديمير بوتينquot;، وإلا فإنه سيقصى من منصبه كرئيس. كيف يستطيع أن يبقي على منصبه؟quot;.

وقال تشيبتشف في حديث مع صحيفة التليغراف اللندنية: quot;يبدو أن المسالة أثارت سخط لدى المسؤولين، إذ تم حذفها من موقع الانترنت الأربعاء الماضي quot;بناء على طلب السلطاتquot;.

لكن مدرس الرياضيات أصر على أنه لم يكن هناك أي شيء سياسي في هذه المسألة، التي ابتكرها مع زملائه للأطفال، وانه لم يهدف منها سوى جعل المسائل الرياضية أكثر تسلية وأكثر جاذبية للطلاب.

لكن المسألة الرياضية جاءت متوافقة مع قناعة شبه سائدة في روسيا بأن بوتين الذي يحتل منصب رئيس الحكومة حاليا هو الرجل الأقوى في روسيا، وأنه قد نوه أخيرا باحتمال عودته إلى الكرملين في انتخابات عام 2012 الرئاسية.

الجدير بالذكر ان المسألة الرياضية تقول حرفياً ما يلي: quot;اختار فلاديمير بوتين ثلاثة أعداد، كل منها فيه رقمين، وهذه الأعداد أسماها أ و ب و ج، على دميتري مدفيديف بدوره أن يسمي ثلاثة أعداد هي س وص وعquot;.

quot;أعطاه فلاديمير آنذاك مجموع أس + ب ص+ ج ع . وعلى مدفيديف أن يحزر الجواب وإلا فإنه سيطرد من الرئاسةquot;.