تباحث رئيس الوزراء اليمني مع السفير الاميركي بصنعاء حول مؤتمر مجموعة اليمن المزمع بالرياض.


صنعاء: بحث رئيس الوزراء اليمني علي محمد مجور اليوم مع السفير الأميركي في صنعاء جيرالد فايرستاين موضوع الاجتماع المقبل لمجموعة أصدقاء اليمن بالرياض والتحضيرات اليمنية الجارية.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء ان اللقاء تناول الموضوعات التي سيتم عرضها في اجتماع الرياض وأبرزها مؤشرات الخطة الخمسية الرابعة للتنمية الاقتصادية 2011 - 2015 والأولويات التنموية مع تأكيد اهمية الدور الاميركي في مساندة جهود اليمن لبلوغ الأهداف المتوخاة من الاجتماع لصالح التنمية وتعزيز جهود الحكومة لمواجهة التحديات الراهنة.

واستعرض مجور خلال اللقاء السياسات والبرامج المنفذة في اطار تطبيق الاصلاحات بجوانبها الاقتصادية والمالية والادارية والقضائية وتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

ولفت الى أهمية المساندة الدولية لهذه السياسات والبرامج لتعزيز قدرات الحكومة وجهودها المبذولة في عملية الاصلاحات الشاملة ومواجهة التحديات الماثلة وفي المقدمة التنموية والاقتصادية وكذلك الأمنية المرتبطة بمواجهة الارهاب.

ومن جانبه أكد السفير الأميركي دعم بلاده ومساندتها لهذه السياسات ولاسيما الاقتصادية منها مشيرا الى استعداد واشنطن تقديم الدعم الفني اللازم لمساندة جهود الحكومة اليمنية في هذا المجال.

وذكر انه اضافة الى تعاون بلاده مع اليمن في المجال الأمني فانها تحرص بالقدر نفسه على مساندته لتطوير قدراته الاقتصادية منوها بالتعاون القائم بين اليمن وصندوق النقد الدولي والنتائج الايجابية التي تم تحقيقها في اطار هذا التعاون لصالح الاقتصاد اليمني.