دعا اليمن الى رفع الحظر الجوي عن شحن طروده، متوجهاً بالشكر لكل من تراجع عن قرار الحظر.


صنعاء: دعت الحكومة اليمنية اليوم الدول التي تفرض حظرا جويا على اليمن الى مراجعة قراراتها بعد تأكد وفودها الأمنية من سلامة وصرامة الاجراءات الامنية في المطارات اليمنية.

وطالبت الحكومة في اجتماعها الأسبوعي الذي عقد اليوم تلك الدول بالتراجع عن قراراتها والسماح بعودة شحن وارسال الطرود من اليمن واليه بناء على ما تم اتخاذه من اجراءات من قبل الحكومة والاجهزة المختصة بذلك.

ورحبت الحكومة اليمنية بقرار ألمانيا الأخير القاضي باستئناف الرحلات الجوية للمسافرين مع أمتعتهم بين اليمن والمانيا والهبوط في مطاراتها والعبور في اجوائها.

وعبرت عن تقديرها لدول الاتحاد الأوروبي التي استمرت في تسيير رحلاتها الجوية للمسافرين من اليمن خاصة فرنسا وايطاليا.

وناقش الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليمنية الاثار السلبية وانعكاسات واقعة الطرود المشبوهة على سمعة اليمن واقتصاده خاصة في ظل الحملة الاعلامية التي تعرض لها والاجراءات غير المبررة التي اتخذتها بعض الدول خاصة ما يتعلق بايقاف استقبال الشحنات والطرود القادمة من المطارات اليمنية واليها.

واستعرضت الحكومة تقريرا قدمه وزير النقل اليمني خالد الوزير حول الاجراءات المتخذة في المطارات اليمنية والمتضمنة تشديد الرقابة على جميع رحلات المسافرين وامتعتهم وكذلك شحن الطرود المغادرة من اليمن جوا واتخاذ اجراءات تفتيشية استثنائية اضافة الى اجراءات الرقابة المتخذة في مكاتب وشركات الشحن الجوي بما يضمن امن وسلامة كافة الطرود التي تشحن من المطارات اليمنية.