الموصل: أعلنت مصادر في الشرطة العراقية مقتل ثمانية اشخاص، بينهم مسيحيان، واصابة عدد آخر بجروح، في هجمات متفرقة بينها تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا سجن بادوش قرب مدينة الموصل، شمال بغداد.

وقالت الشرطة ان صديقين مسيحيين قتلا نحو الساعة 20,30 (17,30 ت غ) بيد مجهولين دخلوا الى منزلهما وقتلوهما بسلاح اوتوماتيكي قبل ان يلوذوا بالفرار.

وان احد هذين المسيحيين، ويدعى نبيل غانم (36 عاما)، هو من طائفة السريان الكاثوليك ويعمل لحساب الهيئة المسؤولة عن مكافحة الفساد، والثاني نشوان خضر (46 عاما) يعمل نجارا وهو من اصل ارمني، بحسب المصدر نفسه.

وفي 31 تشرين الاول/اكتوبر، قتل 44 مصليا وكاهنان في اعتداء ارتكبه فريق كوماندوس من تنظيم القاعدة في اثناء الاحتفال بقداس داخل كنيسة للسريان الكاثوليك في وسط بغداد. وتبعته هجمات دامية اخرى الاسبوع الماضي استهدفت الاقلية المسيحية في بغداد.

من جهته، قال الرائد خالد جمال الدين من شرطة الموصل (370 كلم شمال بغداد)، ان quot;سيارتين مفخختين انفجرتا ما ادى الى مقتل المقدم حسين خلف آمر قوة طوارىء السجن وشخص اخر واصابة 16 بجروحquot;. واوضح ان quot;الانفجارين وقعا نحو التاسعة صباحا (06,00 ت غ) وسط مجمع سكني تابع للمسؤولين عن السجنquot;، مشيرا الى ان quot;الجرحى هم خمسة مدنيين و11 من حراس السجنquot;.