الموصل: اعلنت مصادر في الشرطة العراقية الاثنين مقتل خمسة اشخاص واصابة 28 اخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا سجن بادوش قرب مدينة الموصل، شمال بغداد.

وقال الرائد خالد جمال الدين من شرطة الموصل (370 كلم شمال بغداد)، ان quot;سيارتين مفخختين انفجرتا ما ادى الى مقتل المقدم حسين خلف آمر قوة طوارىء السجن وشخص اخر واصابة 16 بجروحquot;. واوضح ان quot;الانفجارين وقعا حوالى التاسعة صباحا (06,00 تغ) وسط مجمع سكني تابع للمسؤولين عن السجنquot;، مشيرا الى ان quot;الجرحى هم خمسة مدنيين و11 من حراس السجنquot;.

ويقع السجن وسط ناحية بادوش (20 كلم شمال غرب الموصل). وتعد محافظة نينوى احدى اكثر المناطق توترا في العراق. وفي القائم (350 كلم غرب بغداد)، اعلن الملازم في الشرطة علي شاكر quot;مقتل شخص واصابة اثنين بينهم امرأة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستشفى القائم (وسط)quot;.

وتابع ان quot;عبوة اخرى انفجرت وسط سوق في حي سعدة (وسط) ما ادى الى مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين بجروحquot;. وفي بغداد، قتل شخص واصيب سبعة اخرون بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

واوضح المصدر ان quot;عبوة ناسفة انفجرت ضد دورية للشرطة في منطقة البتاويين (وسط) ما ادى الى مقتل احد عناصر الدورية واصابة اثنين احدهما من عناصر الدوريةquot;. واضاف quot;كذلك انفجرت عبوة مستهدفة دورية للشرطة في شارع فلسطين (شرق) ما ادى الى اصابة خمسة اشخاص بينهم اثنان من عناصر الدورية بجروحquot;.