القدس: طلب المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين من وزير الأمن الداخلي يستحاق اهرونوفيش بتعليق إجراءات تعيين المفتش العام القادم للشرطة إلى حين استكمال التحقيق في الشبهات المنسوبة للميجر جنرال اوري بارليف quot;المرشح للمنصبquot; بانه كان قد حاول الاعتداء جنسياً على مستشارة خارجية لوزارة الأمن الداخلي.

وامر فاينشتاين باستنفاد التحقيق مع جميع الجهات المعنية في القضية باسرع وقت ممكن. ورفضت السيدة التي يشتبه في تعرضها للاعتداء تقديم شكوى ضد بارليف وتم استدعاؤها إلى قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة للادلاء بافادتها.

ووصف ضباط كبار في الشرطة القرار القاضي بالشروع في التحقيق ضد الميجر جنرال اوري بار ليف بأنها بمثابة قضية غلانت في الشرطة، مشيرين بذلك إلى قضية الوثيقة المزورة التي تم الكشف عنها قبل الاعلان عن تعيين الميجر جنرال يؤاف غلانت رئيسا لهيئة الأركان في الجيش الاسرائيلي.

واعرب الضباط الكبار عن اعتقادهم بانه يجب التحقيق في سبب رفض السيدة التي قالت انها تعرضت للاعتداء الجنسي تقديم الشكوى ضد الميجر جنرال بارليف وفي ما إذا كانت هناك صلة بين التنافس على منصب المفتش العام للشرطة وتوقيت الكشف عن القضية.

وعقب بارليف على الشروع في التحقيق قائلاquot; إن من المؤسف أن تكون هناك جهات تسعى إلى إيصال التنافس على منصب المفتش العام إلى هذا المستوى الدنيءquot;، وأعرب عن قناعته بأنquot;تحقيقاً موضوعياً في القضية سيثبت أن تصرفاته خالية من أي شائبةquot;.