تواصل ايران مناوراتها الجوية باختبار مدافع وصواريخ مطورة قصيرة المدى.


طهران: تواصل القوات المسلحة الايرانية مناوراتها الجوية باختبار مدافع وصواريخ قصيرة المدى مطورة.

ونقل الموقع الالكتروني لقناة (العالم) الفضائية الايرانية اليوم عن المتحدث باسم هذه المناورات التي تحمل اسم (المدافعون عن سماء الولاية 3) العميد حميد ارجنغي قوله quot;تم خلال هذه المناورات اختبار ناجح لمدافع وصواريخ قصيرة المدى وفق البرنامج المحدد لهاquot;.

واضاف quot;اختبرنا نظامين صاروخيين مطورين من طراز (رابير واف ام 80) يتميزان بنظام الكترو-بصري ونظام ليزر قادر على تحديد المسافات واصابة الهدف بدقةquot; مؤكدا في الوقت نفسه انتشار منظومات الدفاع الجوي في جميع انحاء ايران.

من جهته اعلن مساعد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي العقيد ابو الفضل فراهاني quot;تدمير اكثر من 10 طائرات دون طيار تابعة للعدو الوهمي باستخدام صواريخ كروز في هذه المناوراتquot;.

واضاف quot;شهدنا اختبارات ناجحة في مجال المنظومات الحربية والاجهزة المضللة والمحذرة والموجهة في مجال الحرب الالكترونية اضافة الى ان التعديل الذي انجز على منظومات المدفعية تم اختباره بنجاحquot;.

وتابع فراهاني quot;حققنا نجاحات باهرة فيما يخص الاتصال لاسيما نقل المعطيات ومعالجتها عن طريق الرادارات اذ تمكنا عن طريق شبكة المراقبة والقيادة كشف وتحديد جميع الاهداف التي هاجمت اجواء البلاد بوصفها عدوا وهمياquot;.

وأعلن قائد سلاح الجو التابع لقوات الحرس الثوري الايراني العميد علي حاجي زاده ان quot;طهران باتت تخضع تحت مظلة المنظومة المضادة لصواريخ كروز المتطورةquot; وان quot;قوات الحرس الثوري والجيش تتحمل مسؤولية حماية العاصمة وباقي المدن الايرانية امام اي عدوان محتملquot;.

واختبرت ايران بنجاح انظمة صاروخية تعمل بأشعة الليزر في اليوم الرابع من مناوراتها الجوية التي بدأت منتصف الاسبوع الماضي بعنوان (المدافعون عن سماء الولاية رقم 3)quot;.