لقي 180 حتفهم جراء تدافع حصل على أحد جسور بنوم بنه في الاحتفالات السنوية بعيد المياه.


بنوم بنه: لقي 180 شخصًا على الأقل حتفهم الاثنين بحسب حصيلة جديدة أعلنها رئيس الوزراء هون صن لتلفزيون بايون تي في، جراء تدافع حصل على أحد جسور بنوم بنه، فيما كان ملايين الأشخاص في العاصمة الكمبودية يشاركون في الاحتفالات السنوية بعيد المياه.

وقال رئيس الوزراء quot;عند الساعة 1:00 (الثلاثاء بالتوقيت المحلي، الاثنين 18:00 بتوقيت غرينتش) وصل عدد القتلى إلى 180 شخصًا، والحصيلة سترتفع أكثرquot;.

وكان مسؤول في الشرطة أعلن لوكالة فرانس برس quot;وجود 105 قتلى في مستشفى كالمتيquot;. وأضاف أنه تم نقل جثث أخرى إلى مستشفيات أخرى في العاصمة.

وتمكن مصور فرانس برس في وقت سابق من مشاهدة جثث ما لا يقل عن خمسين شخصًا ممددة قرب الجسر الذي يربط بنوم بنه بدايموند أيلند، الجزيرة الصغيرة الواقعة على نهر ميكونغ، التي شهدت احتفالات الأيام الثلاثة الأخيرة بعيد المياه.

وبعد التدافع سمعت في مدينة بنوم بنه أبواق عشرات سيارات الإسعاف متوجهة إلى المكان. وبدأ العديد من الأشخاص يتجمعون أمام مستشفى كالمتي، والدموع تنهمر من عيون كثيرين بينهم.

ويحضر ملايين الكمبوديين إلى بنوم بنه لمشاهدة سباقات المراكب والحفلات الموسيقية والألعاب النارية لمناسبة عيد المياه. يذكر أن عيد المياه هو من أكبر الأعياد في كمبوديا. وتعود جذوره تقليديًا إلى الرغبة في شكر نهر ميكونغ، الذي يوفر لكمبوديا أراضي خصبة وأسماكًا وفيرة. وقال مسؤول بلدي إن تدافع الاثنين هو quot;أكبر مأساةquot; يشهدها عيد المياه على الإطلاق.