سلمت السلطات الكمبودية اليوم مواطنين تايلنديين هما كوبشاي بون بولد وفارايسارما بون سوم، الى سلطات بلادهما على خلفية اتهامهما في التفجيرات التي وقعت الاسبوع قبل الماضي في العاصمة بانكوك.

بانكوك: سلمت السلطات الكمبودية اليوم مواطنين تايلنديين الى سلطات بلادهما على خلفية اتهامهما في التفجيرات التي وقعت الاسبوع قبل الماضي بمنطقة (بوثابوري) بضواحي العاصمة بانكوك. وذكرت وكالة الانباء التايلندية المتلقطة هنا اليوم ان كوبشاي بون بولد وفارايسارما بون سوم اعتقلا في جنوب كمبوديا بمحافظة (سين ريب) السبت الماضي.

وقالت ان وزير الخارجية الكمبودي لونغ فيسالو سلم المشتبه بهما الى السلطات التايلندية في مطار (بنوم بنه) الدولي حيث اوضح ان بلاده ملتزمة بجهودها في محاربة الارهاب العالمي. واضافت ان السفارة التايلندية في كمبوديا تقدمت بخالص الشكر والتقدير الى السلطات الكمبودية على جهودها في اعتقال المشتبهين وتسليهما الى الحكومة التايلندية.

وتحتفظ السلطات التايلندية بالادلة التي تدين المعتقلين من دون الخوض في تفاصيل تذكر عن ادانتهما في التفجيرات الارهابية التي وقعت في مستودع تابع للجيش الملكي التايلندي.

يذكر ان سلسلة الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين المتظاهرين من اصحاب القمصان الحمراء والقوات التاينلدية خلال الفترة من 12 مارس الى 19 مايو اسفرت عن مقتل 88 شخصا واصابة نحو 1885 اخرين ، وتعيش بانكوك وبعض المناطق المجاورة لها حالة طوارئ بعد ان فرضتها السلطات التايلندية منذ السابع من ابريل الماضي وحتى السابع من يوليو الجاري.

وتسعى الحكومة التايلندية حسب تصريحات سابقة الى تمديد قانون الطوارئ في البلاد على الرغم من مطالبة بعض الجهات الحقوقية في انهائه لاسيما بعد سلسلة الاعتقالات التي قامت بها قوات الامن التايلندية للعديد من زعماء ونشطاء المعارضة.