أحبطت إيران محاولة قام بها رجل مختل عقليًا لخطف طائرة كانت متوجهة من طهران إلى دمشق.


طهران: أوقف عناصر أمن إيرانيون رجلاً quot;مختلاً عقليًاquot; هدد بخطف طائرة مدنية إيرانية متجهة من طهران إلى دمشق، على ما أعلن مسؤول في شركة الخطوط الجوية الإيرانية السبت، بحسب وكالتي فارس ومهر.

وقال شهروخ نوشابادي إن الحادثة وقعت الجمعة على متن طائرة تابعة لشركة quot;إيران ايرquot; متجهة إلى العاصمة السورية. وصرح نوشابادي لوكالة مهر quot;فيما كانت الطائرة تحلّق فوق دمشق أثار أحد الركاب الذعر بإعلانه أنه ينوي خطف الطائرةquot;.

وأضاف أن quot;عناصر الأمن أوقفوا على الفور الرجل الذي لم يكن مسلحًاquot;، واصفًا الموقوف بأنه quot;مختل عقليًاquot;. وتابع المتحدث باسم الشركة أن quot;عناصر الأمن تحدثوا إليه، وهدأوا من روعه، ثم حطت الطائرة بأمان في مطار دمشقquot;.

وكانت وكالة فارس أوردت سابقًا من دون ذكر مصدر أن الحادثة وقعت السبت، وأن شخصا quot;يحمل سلاحًا لم يكن سلاحًا ناريًا أكد أنه وضع قنبلة في الطائرة، وكان يريد خطفهاquot;.

وأوضحت الوكالة أن تحقيقًا أوليًا أظهر quot;عدم وجود قنبلة في الطائرةquot; التي quot;حطّت بأمان في دمشقquot;. وتسيّر الخطوط الجوية الإيرانية رحلات منتظمة إلى العاصمة السورية، ناقلة إيرانيين يقصدونها بغرض الحج.