حذّر وزير الدفاع البريطاني من أن المجتمع الدولي لن يقبل بامتلاك إيران للسلاح النووي.


المنامة: أكد وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس السبت في المنامة أن الدول الكبرى تريد التوصل إلى حل سلمي مع طهران، لكنه حذّر من أن المجتمع الدولي لن يقبل بامتلاك إيران للسلاح النووي.

وقال فوكس في مداخلة على هامش منتدى المنامة حول الأمن الإقليمي إن الدول الست التي ستستأنف الاثنين في جنيف المفاوضات مع إيران حول ملفها النووي quot;موحدة حول نيتها التوصل إلى حل دبلوماسيquot;.

وأضاف quot;على إيران أن تلتزم جديًا، وفي شكل بناء تبديد قلقquot; المجتمع الدولي، متابعًا quot;من جهتنا، سنواصل الحوار وإبقاء الضغط السلمي عبر العقوبات المحددةquot;.

وتتعرض إيران لسلسلة من العقوبات فرضها عليها مجلس الأمن الدولي لرفضها تعليق برنامجها لتخصيب اليورانيوم. وقال المسؤول البريطاني إن القوى الكبرى تريد quot;التوصل إلى اتفاق يقر بحقوق إيران المشروعة في المجال النووي المدنيquot;.

لكنه تدارك أن quot;امتلاك إيران للسلاح النووي لن يرضى به المجتمع الدوليquot;، مشددًا على أن هذا الأمر quot;قد يقوّض آمال السلام في الشرق الأوسط والاستقرار الدولي، وقد يعني نهاية معاهدة حظر الانتشار النوويquot;. وتتهم الدول الكبرى إيران بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي تنفيه طهران.َ