مونتريال: عبرت إيران عن إستيائها لمنظمة الطيران المدني الدولي لرفض بلدان اوروبية عدة امداد طائراتها بالوقود، كما اعلن متحدث باسم هذه الوكالة الاممية في مونتريال.

وقال المتحدث دني شانيون إن رئيس منظمة الطيران المدني الدولي روبرتو كوبه نقل quot;شكوىquot; ايران للدول الاوروبية المعنية في رسالة وجهها اليها في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبحسب معلومات صحافية ايرانية قررت خمس دول على الاقل -بريطانيا، المانيا، الدانمارك، السويد وهولندا- قبل اسابيع عدة تعليق امداد الطائرات التابعة لشركة الطيران الايرانية.

وقد اتخذت هذه الدول هذا القرار متذرعة بالعقوبات التي فرضتها الامم المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، بالرغم من ان العقوبات التي تبناها الاتحاد الاوروبي لا تنص على مثل هذا التدبير.

من جهة اخرى نفى شانيون معلومات اوردها التلفزيون الايراني ومفادها ان منظمة الطيران المدني الدولي طلبت من هذه الدول استئناف امداد طائرات الخطوط الايرانية.
وقال إن quot;منظمة الطيران المدني الدولي لم تطلب من الدول استئناف امداد الطائرات بالوقود. ان الامور لا تسير بهذه الطريقةquot;.

وتابع ان المنظمة ،ومقرها في مونتريال، طلبت من الدول الاوروبية المعنية ان كان لديها quot;معلومات اضافية لتضاف الى الملفquot; موضحا ان هذا الطلب بقي على حد علمه الى الان حبرا على ورق.