قررت مصر انشاء 3 مراكز تسجيل وتصويت للناخبين من ابناء جنوب السودان للمشاركة في استفتاء تقرير المصير.


القاهرة: أعلنت السلطات المصرية اليوم عن انشاء ثلاثة مراكز تسجيل وتصويت للناخبين من أبناء جنوب السودان في القاهرة للمشاركة في الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان المقرر في التاسع من كانون الثاني/يناير المقبل.

وذكر مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج والهجرة واللاجئين السفير محمد عبدالحكم في تصريح صحافي انه quot;تم تقديم كافة المساعدات والتسهيلات اللازمة لانشاء مراكز تسجيل وتصويت لأبناء جنوب السودان في القاهرةquot;.

واضاف ان quot;المساعدات والتسهيلات طلبتها مفوضية استفتاء جنوب السودان والسفارة السودانية وممثل حكومة جنوب السودان في القاهرة ومكتب المنظمة الدولية للهجرةquot; مشيرا الى ان quot;ذلك يأتي لكون مصر احدى الدول الثماني التى حددها قانون الاستفتاء الذي صدر اواخر 2009 لاجرائه خارج الأراضي السودانيةquot;.

وقال عبدالحكم ان quot;وفد مفوضية استفتاء جنوب السودان الذي زار القاهرة في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الجاري وسفير السودان بالقاهرة وممثل حكومة جنوب السودان أعربوا عن تقديرهم وشكرهم للمساعدات التي قدمتها مصر من أجل انشاء مراكز التسجيل والتصويت الثلاثةquot;.

واشار الى ان quot;المراكز الثلاثة ستنتهي من عمليات التسجيل في 13 كانون الاول/ديسمبر الجاري وفقا لما قررته مفوضية استفتاء جنوب السودان بهذا الشأنquot;.