طالبدانيال اسانج،ابن مؤسس موقع ويكيليس، جوليان اسانج، بمعاملة لا سياسية لوالده المعتقل.


سيدني: طالب دانيال اسانج نجل مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج الموقوف في لندن بمعاملة عادلة وquot;لا سياسيةquot; لوالده، آملا الا يكون اعتقاله quot;مرحلة تمهد لتسليمه الى الولايات المتحدةquot;.

وقال الشاب (20 سنة) المقيم في ملبورن والذي يعمل في تطوير برامج معلوماتية انه لم يتصل منذ سنوات بوالده الذي اوقف الثلاثاء في لندن، غير انه طالب بمعاملة عادلة له.

وكتب الشاب على صفحته على موقع تويتر للمدونات الصغيرة مساء الثلاثاء quot;لنبذل جهدنا حتى نضمن لوالدي معاملة عادلة ولا سياسيةquot;. واضاف quot;آمل الا يكون ذلك مجرد مرحلة تمهد لتسليمه الى الولايات المتحدةquot;.

لكنه لفت الى ان quot;سلوك القضاء السويدي لم يكن مشجعا تماما حتى الانquot; مشككا في امكانية ان يعامل والده بشكل عادل. كما نفى ان يكون تسريب الاف البرقيات الدبلوماسية الاميركية عملا اجراميا.

وقال quot;في هذه الحالة، فان اي صحيفة نشرت برقيات او مقاطع تعتبر مذنبة ايضاquot;. واصبح اسانج العدو الاول في واشنطن منذ ان بدا بنشر البرقيات السرية على موقعه ويكيليكس.

وعلق وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس على خبر اعتقاله اثناء وجوده في افغانستان في زيارة مفاجئة بانه quot;خبر سارquot;. ونأى دانيال اسانج بنفسه عن الاعلام وقد تلقى تهديدات بالقتل بحسب ما افاد محامو والده.

وقالت كريستين اسانج والدة جوليان اسانج ان ابنها ابتعد عن عائلته لحمايتها بسبب نشاطاته وشهرته المتزايدة.