بروكسل: قررت المفوضية الأوروبية تعيين السيدة ميريا فاسليادو (قبرص) كمنسقة أوروبية لمحاربة الإتجار بالبشر والتهريب، وذلك بالتزامن مع قيام البرلمان الأوروبي بإقرار مقترحات سابقة للمفوضية حول الموضوع نفسه.

وتعليقاً على الأمر، رأت المفوضة الأوروبية مكلفة الشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم، أن الإتحاد الأوروبي ينجز quot;خطوة إضافيةquot; على طريق إرساء سياسة شاملة في مجال محاربة الإتجار بالبشر.

ووصفت مالمستروم الإتجار بالبشر بـquot;العبودية الجديدةquot;، مشيرة إلى أن قيام البرلمان بإقرار مقترحات المفوضية المقدمة منذ آذار/مارس الماضي، والقاضية بمحاكمة المسؤولين عن الإتجار بالبشر وحماية الضحايا والوقاية من الجرائم، يعد أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لأوروبا.

وعن مهمة المنسقة الأوروبية لمحاربة الإتجار بالبشر، أشارت مالمستروم إلى أنها، أي المنسقة، ستضطلع بمهمة الحوار مع جميع الأطراف المعنية بالمشكلة quot;من أجل تنسيق التشريعات والتوصل إلى سياسة أوروبية مشتركة لإجتثاث هذه الظاهرةquot;.

وتوفر مقترحات المفوضية الأوروبية، التي أقرها البرلمان اليوم في مجال الإتجار بالبشر، إضافة هامة للإطار المعمول به أوروبياً منذ عام 2007.

يذكر أن المنسقة الجديدة تعمل حالياً كأمين عام لمجموعات الضغط النسائية الأوروبية، مقرها بروكسل، كما عملت مع العديد من المنظمات غير الحكومية والهيئات الأهلية المعنية بحقوق الإنسان والمرأة بشكل خاص.