قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم القضاء الاميركي امرأة هولندية و17 عضوا من قوات الفارك بالارهاب وحيازة أسلحة.


واشنطن: أعلنت وزارة العدل الاميركية اليوم انها وجهت سبع تهم تتعلق بالارهاب وحيازة أسلحة والمشاركة في عملية احتجاز ثلاثة أميركيين رهائن في كولومبيا ضد امرأة هولندية و 17 أعضاء آخرين من القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).

وقالت الوزارة في بيان ان لائحة الاتهام وجهت الى تانجا نيجميجير البالغة من العمر 32 عاما التي انتقلت الى كولومبيا وانضمت الى القوات المسلحة الثورية الكولومبية في عام 2002 و17 اخرين بتهم quot;التآمر لاحتجاز رهائن واستخدام وحمل اسلحة نارية اضافة الى تهم بالتآمر لتقديم دعم مادي لمجموعة تصنف على أنها منظمة ارهابية اجنبيةquot;.

وكان الرهائن الثلاثة احتجزوا في الغابات الكولومبية على أيدي أفراد من القوات المسلحة الثورية الكولومبية منذ اكثر من خمس سنوات الى ان أنقذتهم القوات العسكرية الكولومبية في تموز- يوليو 2008.

وقال المدعي الاميركي لمقاطعة كولومبيا رونالد ماتشين إن quot;الاتهام اليوم يوضح عزمنا الثابت على تقديم جميع قادة القوات المسلحة الثورية الكولومبية الذي كان لهم دور في هذا العمل الوحشي الارهابيquot;.

من جانبه قال جون جيليز من مكتب التحقيقات الفدرالي ان القوات المسلحة الثورية الكولومبية quot;ساهمت باستخدام العنف والهجمات ضد المواطنين الأميركيينquot; مشيرا الى ان quot;توجيه الاتهام اليوم يمثل استمرار التزام مكتب التحقيقات الفدرالي في تحقيق العدالة وملاحقة الارهابيين الذين يلحقو الاذى بالمواطنين الاميركيين في جميع أنحاء العالمquot;.