بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية الاربعاء ان حصيلة الاعتداء الذي استهدف مواكب حسينية في ذكرى عاشوراء في حي الغزالية ببغداد مساء الثلاثاء بلغت عشرة قتلى و 21 جريحا. واوضح مصدر في وزارة الداخلية لفرانس برس ان quot;حصيلة انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مواكب حسينية في الغزالية بلغت عشرة قتلى و 21 جريحا نقلوا الى المستشفيات القريبةquot;.

واكد ان quot;عبوتين ناسفتين زرعتا بالقرب من موكبين في الشوارع الرئيسية في الحي انفجرتا قرابة الخامسة مساءquot;. ويعد حي الغزالية من الاحياء التي كان تنظيم القاعدة يسيطر على اغلب شوارعه قبل ان تتمكن السلطات من طرده.

وكانت حصيلة اولية افادت عن مقتل ثلاثة واصابة 18 اخرين بانفجار عبوة ناسفة. وكانت مصادر امنية في محافظة ديالى افادت ان 14 شيعيا اصيبوا بجروح في انفجار قنبلة في مدينة الخالص الواقعة على بعد 65 كلم شمال العاصمة.

وفي بلدروز الواقعة على بعد 75 كلم شمال شرق بغداد، قتل الاثنين اربعة من الشيعة كانوا يشاركون في احتفال ديني واصيب 17 آخرون لدى قيام انتحاري بتفجير نفسه بينهم. ويشارك الشيعة في مراسم دينية خلال الايام العشرة الاولى من شهر محرم على ان تصل ذروة هذه المراسم في العاشر من هذا الشهر ، الجمعة، ذكرى مقتل الامام الحسين