تحقق الخارجية البريطانية في مقتل مواطنين بريطانيين في هجوم اميركي على باكستان.


لندن: اعلنت وزارة الخارجية البريطانية الخميس انها تحقق بشان ما نشرته الصحف عن مقتل مواطنين بريطانيين قالت انهما اعتنقا الاسلام، في هجوم شنته طائرة اميركية من دون طيار في باكستان.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية quot;اننا على علم بمعلومات صحافية تشير الى مقتل اثنين من الرعايا البريطانيين في باكستان. وسفارتنا في باكستان تبحث عن معلومات اضافيةquot;.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية وشبكة تشانيل فور التلفزيونية، فان الرجلين قضيا في هجوم قرب مدينة داتا خيل في المنطقة القبلية في وزيرستان الشمالية في العاشر من كانون الاول/ديسمبر.

وكان احدهما في الخامسة والعشرين والثاني في الثامنة والاربعين من العمر ويحملان اسمين بريطانيين بحسب الصحافة، لكنهما سميا انفسهما ابو بكر ومنصور احمد.

وقتل الرجلان جراء اصابتهما بصاروخ سقط على سيارة كانا في داخلها مع شخصين اخرين.

واذا تاكدت هذه المعلومات، فانهما اول بريطانيين اعتنقا الاسلام يقتلان في هذه المنطقة، بحسب الغارديان.

وتعذر على السلطات الباكستانية الخميس تاكيد هذه المعلومات.

لكن عسكريين باكستانيين اعلنوا في العاشر من كانون الاول/ديسمبر ان اربعة متمردين اسلاميين قتلوا في سقوط صواريخ طائرة اميركية من دون طيار في منطقة قبلية شمال غرب باكستان.

وبحسب هذا المصدر، فان الطائرة من دون طيار هاجمت سيارة ومنزلا لمقاتلين متمردين في اقليم وزيرستان الشمالية، معقل حركة طالبان الباكستانية والقاعدة وطالبان الافغانية وابرز هدف للصواريخ الاميركية في الاشهر الاخيرة.