أقرت واشنطن بعدم قدرة باكستان اطلاق عملية عسكرية في شمال وزيرستان.


اسلام اباد: أعربت الولايات المتحدة الاميركية عن تقديرها لمساهمة الجيش الباكستاني في الحرب على الارهاب في وادي سوات وبعض المناطق الاخرى قائلة انها quot;على اقتناع تام بان باكستان غير قادرة في الوقت الراهن على اطلاق عملية عسكرية في شمال وزيرستانquot;.

واكد السفير الاميركي لدى اسلام اباد كاميرون مونتير في تصريح صحافي ادلى به في السفارة اليوم ان بلاده ستواصل تعاونها الوثيق مع باكستان للقضاء على خطر الارهاب.

وجددت الولايات المتحدة التزامها الثابت باقامة شراكة دائمة مع باكستان التي تدعم مصالحها خاصة بعد ان لاحظت ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما quot;تقدما كبيراquot; في تفكيك تنظيم القاعدة على طول الحدود الباكستانية الافغانية.

وقال مونتير ان quot;الولايات المتحدة مقتنعة تماما ان الجيش الباكستاني لا يستطيع حاليا اطلاق عملية في شمال وزيرستانquot; مضيفا quot;نعتقد ان الجهود التي يبذلها الجيش الباكستاني مهمة للغاية حيث تعمل الكثير من القوات على مكافحة الارهابquot;.

وتابع مقارنا نجاح الحرب على الارهاب في باكستان وافغانستان بالتاكيد على ان قوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) حققت تقدما كبيرا في العديد من المناطق في افغانستان.

غير انه حذر من انه لا يزال هناك ارهابيون يشكلون خطرا على باكستان وافغانستان والولايات المتحدة وكل العالم مشددا على تواصل الالتزام بمحاربة الارهابيين حتى القضاء عليهم.