اعتقل يهودي متطرف حاول اقتحام المسجد الاقصى ووضع متفجرات داخله.


غزة: إعتقلت الشرطة الاسرائيلية يهوديا متطرفا عند باب الغوانمة احد بوابات المسجد الاقصى في مدينة القدس اثناء محاولته اقتحام المسجد ووضع متفجرات داخله.

وذكرت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية ان شارع المجاهدين في البلدة القديمة شهد اليوم حالة استنفار واسعة من قبل الشرطة الاسرائيلية قبل ان يتم اعتقال اليهودي المتطرف.

واضافت quot;لوحظ انتشار العديد من افراد الشرطة في نقاط مختلفة في شارع المجاهدين وقاموا اثناء ذلك بعملية تفتيش واسعة للمستوطنين الذين يرتادون هذا الشارعquot;.

كما نقلت عن شهود عيان قولهم إن quot;الشرطة اغلقت ثلاث بوابات في المسجد الاقصى هي الغوانمة وفيصل والحديد قبل ظهر اليوم بدعوى اجراءات امنية رغم استمرار دخول السائحين من باب المغاربة للمسجد الاقصىquot;.

واشار الشهود الى ان الشرطة الاسرائيلية نصبت حواجز حديدية على مداخل البوابات المذكورة من الخارج، واضافوا انهم سمعوا بعض افراد شرطة من العاملين في شركات الحراسة في البلدة القديمة بالقدس بوجود معلومات عن مستوطن يهودي يحمل متفجرات ويحاول الدخول الى المسجد الاقصى.

ولفت الشهود الى انهم شاهدوا بعدها مجموعة كبيرة من الشرطة تعتقل مستوطنا اسرائيليا حاول الالتفاف احد المداخل بجانب الزاوية النقشبندية المحاذية لباب الغوانمة بينما كان يحمل كيسا ووضعوه على الفور في سيارة الشرطة.

واضافت (وفا) quot;ذكرت شرطة الاحتلال في سياق الاستفسار عن ذلك المستوطن الذي تم اعتقاله انه مصاب بالجنون وهرب من مستشفى الامراض العقليةquot; مشيرة الى انها انكرت وجود متفجرات معه لدى اعتقاله.