بغداد: قتل عميد في الجيش العراقي وطبيب وصائغ يومي الاربعاء والخميس في بغداد من قبل مجهولين اطلقوا النار من اسلحة رشاشة مجهزة بكاتم للصوت، بحسب مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع الخميس. وقتل طبيب يدعى محمد اسماعيل كان يتنقل في سيارته في حي عادل في غرب العاصمة بايدي مجهولين الخميس اطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.
وقتل صائغ مساء الخميس في ظروف مشابهة داخل متجره في الدورة (جنوب بغداد) بحسب مسؤول اخر في الوزارة اشار الى ان المهاجمين لم يسرقوا اي شيء. ومساء الاربعاء، قتل العميد عماد هاشم الذي يعمل في الفرقة السادسة للجيش المنتشرة في بغداد في المنصور (غرب بغداد) بينما كان مع ابنته في سيارته.
واصيبت ابنته التي لم يحدد سنها بجروح. وفي حادث منفصل اخر، اطلق مسلحون مجهولون النار على المقدم ماجد حميد في الشرطة العراقية في حي العامرية، ما اسفر عن اصابته بجروح نقل على اثرها للمستشفى، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.
ويضاعف المسلحون هجماتهم ضد العسكريين وعناصر الشرطة في محاولة لزعزعة صفوف قوى الامن. يذكر ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعلن ان الامن هو على رأس اولوياته. من جهة اخرى، في كركوك، اعلن العقيد ازاد عبد الله ان الشرطة عثرت على احد كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال طالباني، جثة هامدة بعد ان اصيب بعشر رصاصات.