اتخذت الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة تدابير أمنية مشددة لمنع وقوع هجمات إرهابية.


واشنطن:اعلنت وزيرة الامن الداخلي الاميركية جانيت نابوليتانو الاحد ان الاجهزة الامنية اتخذت تدابير امنية مشددة ولا سيما حول الفنادق والمراكز التجارية والقطارات خوفا من تعرضها لهجمات ارهابية، وذلك بعد عام على الهجوم الانتحاري الفاشل على طائرة ركاب اميركية.
وقالت نابوليتانو لشبكة سي ان ان الاميركية غداة الذكرى الاولى للهجوم الانتحاري الفاشل الذي نفذه شاب نيجيري على متن طائرة اميركية ان quot;الوضع بشكل عام افضل مما كان عليه قبل عام، ولا سيما في المجال الجوي. ولكننا نسعى ايضا الى الاهتمام بمواقع اخرىquot;.

واضافت quot;نحن نراقب الاهدافquot; التي يمكن ان تسقط فيها بسهولة اعداد كبيرة من المدنيينquot; مثل quot;الفنادق والمراكز التجارية والتي تعاونا معها هذا العام عبر تدريب موظفيهاquot;.
وتابعت quot;علينا ان نتساءل عن الوسائل الاخرى التي يفكرون فيها لتنفيذ اعتداء، حيث ان عملنا لا يقتصر فقط على رد الفعل بل يتعداه الى استباق ما يمكن ان يحصلquot;.

واضافت quot;من هنا عززنا اجراءاتنا الامنية في وسائل النقل المشترك البريةquot; كالقطارات والمترو، وهي وسائل نقل سبق وان استهدفتها اعتداءات ارهابية quot;كما في لندن ومدريدquot; على حد قول الوزيرة الاميركية التي شددت في الوقت عينه على quot;عدم وجود اي تهديد محددquot;.
وكان مستشار الرئيس باراك اوباما لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان قال الاربعاء في واشنطن ان السلطات الاميركية فعلت quot;كل ما يمكن فعلهquot; لمنع وقوع اعتداءات ارهابية في الولايات المتحدة في فترة عطلتي الميلاد ورأس السنة.

وكان برينان قال قبل اسبوع من ذلك ان تنظيم القاعدة يواصل محاولاته لمهاجمة الولايات المتحدة وان السلطات الاميركية يقظة في هذه المرحلة خصوصا.