قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم زيادة المساعدات الانسانية الى اليمن لتصل الى 42.5 مليون دولار خلال العام المالي الجاري. وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس في بيان ان quot;اوباما قرر زيادة المساعدة الانسانية الأميركية الى اليمن بواقع 29.6 مليون دولار أميركي لتصل الى 42.5 مليون دولار في السنة المالية الحاليةquot;.

واضاف غيبس ان هذه المساعدة ستوفرquot;المواد الغذائية والمياه والصرف الصحي والمأوى والرعاية الصحية لأكثر من 280 ألف فرد من النازحين بسبب الصراع شمال اليمن وكذلك اللاجئين في الجنوبquot;.

وشدد على ان quot;الولايات المتحدة تحث باقي المانحين لدعم الوكالات الدولية التي تعمل على تلبية الاحتياجات الانسانية الملحة في الوقت الذي تعاني فيه خطة الامم المتحدة للاستجابة الانسانية لليمن نقصا شديدا في التمويلquot;. وجاء في البيان quot;كما ندعو جميع الأطراف لضمان سلامة وحقوق المدنيين وعمال الاغاثة وتوفير ممر امن لوصول امدادات الاغاثة الى المحتاجينquot;.

ولفت غيبس الى ان الولايات المتحدة quot;منزعجة للغاية بسبب تقارير تجدد أعمال القتال في محافظة صعدة وتطالب بالامتثال الكامل لاتفاق وقف اطلاق النار الذي أعلن عنه في فبراير الماضي ووضع حد للعنفquot;.

وشدد على ان بلاده توجه الدعوة quot;لكافة جماعات المعارضة والحزب الحاكم لاجراء حوار وطني شاملquot; موضحا أن quot;هذا الحوار يحتاج لتوفر حسن النية وسرعة جميع الأطراف لمعالجة الشكاوى المشروعة وزيادة الاستقرار في اليمنquot;.