عدن: نجا مسؤول يمني الثلاثاء من محاولة اغتيال دبرها عناصر تنظيم القاعدة في مدينة جعار بمحافظة ابين الجنوبية حسبما اعلن المسؤول نفسه. وقال خنفر احمد غالب الرهوي الذي يشغل منصب وكيل محافظة ابين ومدير عام مديرية خنفر ان quot;مسلحين ينتمون الي القاعدة اطلقوا وابلا من النيران على سيارتي اثناء عودتي من العمل ...ونجوت ومن معي من حادثة الاغتيالquot;.

ومنذ امس الاثنين، تشهد مدينة جعار مركز مديرية خنفر تبادلا لاطلاق النار بين مسلحين يقولون انهم ينتمون الي القاعدة وقوات الامن التي تنفذ حملة تمشيط في المنطقة حسبما افادت مصادر محلية وشهود عيان لوكالة فرانس برس.

وقال شاهد عيان لفرانس برس ان quot;مسلحين هاجموا نقطة عسكرية في منطقة الرئ شمال المدينة وتبادلت معهم القوى الامنية اطلاق النارquot;، مشيرا الى ان quot;قوات الامن استحدثت نقاط تفتيش كثيرة عند مداخل ومخارج المدينة وبشكل غير مسبوقquot;.

وقال الرهوي quot;نحن ننفذ حملة لملاحقة مطلوبين امنيا تسببوا في زعزعة امن واستقرار المنطقة كما نلاحق مطلوبين يرتدون زيا عسكريا وكذلك اصحاب الدراجاتquot; النارية الذين تنسب اليهم هجمات متفرقات تسجل في جنوب البلاد.

وقال مسؤول أمني أخر في ابين ان السلطات الامنية عثرت الاثنين على ثلاثة الغام في الجسر المؤدي الي مدينة جعار من اجل استهداف القوى الامنية التي تلاحق مطلوبين في المدينة. وشهدت محافظة ابين في الاشهر الاخيرة تصاعدا كبيرا لنشاط تنظيم القاعدة.