اعلن مسؤول اميركي ان التحقيق مع المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد يتقدم، وان عبد المطلب يتعاون مع المحققين.

Umar Farouk Abdulmutallab was arrested for allegedly trying ...

واشنطن: قال مسؤول امني الثلاثاء ان الشاب النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب اميركية في الخامس والعشرين من كانون الاول- ديسمبر يواصل التعاون مع السلطات الاميركية وقدم quot;معلومات مخابرات مفيدةquot;.

واضاف المسؤول ان عمر الفاروق عبد المطلب quot;أدلى ويدلي بأقوال منذ الاسبوع الماضي مقدما معلومات مخابرات مفيدة وجارية نتابعها بشكل نشط.quot; وامتنع المسؤول عن الادلاء بمزيد من التعقيب لان التحقيق ما زال جاريا.

ووجهت الى عبد المطلب تهمة محاولة نسف طائرة ركاب بقنبلة مخبأة في ملابسه الداخية بينما كانت الطائرة تقترب من ديترويت قادمة من امستردام في يوم عيد الميلاد.

اميركا ستبقى هدفا للقاعدة طالما بن لادن على قيد الحياة

من جهة اخرى، اعتبر مدير المخابرات الاميركية دينيس بلير ان الولايات المتحدة ستبقى هدفا للقاعدة طالما بقي اسامة بن لادن ومساعده الاول ايمن الظواهري على قيد الحياة وفارين.

وقال quot;نعتبر انه طالما لم يمت اسامة بن لادن وايمن الظواهري ولم يتم اعتقالهما، فان القاعدة ستحافظ على عزمها القوي في ضربquot; الولايات المتحدة.

واضاف ان القاعدة لا تزال تعتزم شن quot;هجوم واسع النطاق بهدف ايقاع عدد كبير من الضحاي و/او التعرض للاقتصاد الاميركيquot;.

واشار الى ان منع المنظمة المتطرفة من الحاق الاذى، يتطلب ضرب القاعدة. واوضح بلير quot;طالما ان عمليات مكافحة الارهاب التي تستهدف مخابئه وكادراته الرئيسية لم تنجح في منع المنظمة من احياء نفسها، فان تنظيم القاعدة سيواصل التخطيط لشن هجماتquot;.