الجزائر: حكم على اربعة متطرفين اسلاميين ادينوا بالخصوص بخطف سياح بينهم المان في 2003، الخميس باحكام تراوحت من السجن 20 عاما الى السجن المؤبد، على ما افادت وكالة الانباء الجزائرية الحكومية.
وحكم على ناصر عطية وعبد المجيد كواس بالسجن المؤبد. كما حكم على بوعبدلي بنعالية وعبد الباسط بيسيرياني بالسجن 20 عاما.

وقد ادينوا بتهم quot;الانتماء الى مجموعة ارهابيةquot; تعمل quot;داخل البلاد وخارجها والتورط في خطف سياح المان وتهريب وتوريد سلاح والانتماء الى مجموعة ارهابية تسعى للنيل من امن الدولة وممتلكاتها وفي سرقات واغتيالاتquot;، بحسب المصدر ذاته.
واتهموا بالخصوص بخطف سياح المان وذلك بناء على اوامر القيادي المتطرف عبد الرزاق البارا الذي كان ينشط في تلك الفترة في المنطقة الصحراوية.

وخطف مطلع شباط/فبراير 2003 سياح اجانب (16 المانيا و10 نمساويين واربعة سويسريين وهولندي وسويدي) في تلك المنطقة من قبل مجموعات صغيرة قبل ان يتمكن الجيش الجزائري من تحرير قسم منهم في ايار/مايو من العام ذاته.
وافرج عن مجموعة اخرى من الالمان في 17 آب/اغسطس quot;بعد دفع فدية قيمتها خمسة ملايين يوروquot; من قبل المانيا اثر مفاوضات quot;في الاراضي الماليةquot; حضرها المحكوم عليهم، بحسب النيابة العامة في حين توفيت رهينة بسبب ضربة شمس.

وتم توقيف المتهمين الاربعة وسلموا الى السلطات الجزائرية من قبل النيجر وتشاد ومالي في تواريخ لم تكشف.
واتهم المحكومان بالسجن المؤبد ايضا بالمشاركة في 1993 في هجوم على سجن في باتنة (400 كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة) لاخراج 1200 سجين في حين اتهم عبد المجيد كواس في جرائم اخرى تتمثل في هجمات على قوات الامن خلفت عشرات القتلى.