رام الله: اعلن الاحد عن اطلاق شبكة فلسطين الدولية للمساهمة في بناء دولة فلسطين الديموقراطية وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده المدير التنفيذي للشبكة رمزي خوري في رام الله بالضفة الغربية.

وسيعقد مؤتمر تأسيسي للشبكة الثلاثاء في مدينة بيت لحم بمشاركة شخصيات فلسطينية.

وقال رمزي خوري في المؤتمر الصحافي quot;ان مئة شخصية فلسطينية قدمت من 22 دولة عربية واجنبية ستشارك في اعمال هذا المؤتمرquot;.

وحول ان كانت هذه الفكرة تشابه الى حد ما فكرة الحركة الصهيونية العالمية، قال خوري quot;اسرائيل بدأت كفكرة من خلال شبكة واستطاعت هذه الشبكة ان تصنع نفسها بين اليهود وتقيم دولة اسرائيلquot;.

واضافquot; مئات الشبكات موجودة في العالم لدعم اسرائيل وحماية مصالحها، ومن هذه الشبكات ما هو يساري وما هو يميني، لكنها تتفق وتتحد عند العمل لصالح اسرائيلquot;.

وقال خوري quot;ونحن بحاجة الى هذا في فلسطين لتقديم الدعم في البناء لابناء شعبنا، واقامة هذه الشبكة هو اكبر برهان على ان شعبنا مستعد للتطوع من اجل ذلكquot;.

واشار خوري الى ان الشخصيات الفلسطينية التي ستشارك في اعمال المؤتمر هي شخصيات مهنية متخصصة تشمل اطباء ومحامين ومهندسين وقضاة واعلاميين.

وقال quot;الفكرة بدأت من شخصيات فلسطينية ترغب في العمل على تحرير فلسطين اولا، ومن ثم اقامة الدولة الفلسطينية الديموقراطية التي تتمتع باستقلال القضاء وسيادة القانون والحريات العامةquot;.

وتقوم الفكرة على ربط مجموعات فلسطينية من كافة انحاء العالم مع مجموعات

(اندية) داخل الاراضي الفلسطينية والعمل على توفير الاحتياجات ومتطلبات بناء الدولة الفلسطينية المنشودة.