اعلن الجيش الفيليبيني الاثنين ان مقتل البدر باراد احد قادة جماعة ابو سياف الاسلامية، يشكل ضربة قاسية للمجموعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، مؤكدا انه يواصل ملاحقة اتباعه في جزيرة جولو.

مانيلا: كان الجيش الفيليبيني اعلن الاحد ان ستة ناشطين قتلوا في مواجهات في جنوب الفيليبين، بينهم البدر باراد المسؤول عن خطف ثلاثة من العاملين في الصليب الاحمر العام الماضي.

وقال اللفتنانت جنرال بنجامين دولورفينو قائد القوات العسكرية في الجنوب في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس انها quot;ضربة قاسية لان باراد كان سىء السمعة وقاسياquot;.

واضاف ان باراد quot;قام بدور كبير في فاعلية وقدرة المجموعة والمجموعة تعكس دائما شخصية قائدهاquot;.

ويعتقد ان باراد قاد فريق جماعة ابو سياف الذي قام بخطف ثلاثة من العاملين في الصليب الاحمر والتهديد وبقتلهم في جولو العام الماضي قبل الافراج عنهم بعد اشهر.

من جهة اخرى قال دولورفينو ان احد الاعضاء الآخرين في ابو سياف الذين قتلوا الاحد هو ابن اومبرا جومدايل المعروف باسم quot;الدكتور ابوquot; ويعتقد انه احد اهم قائدين للجماعة.

واضاف ان مقتل نجل جومدايل قد يعني ان quot;الدكتور ابوquot; كان قريبا من المكان، موضحا ان الجنود الفيليبينيين يطاردون الاثنين اعضاء في جماعة ابو سياف لتعزيز الانتصار الذي حققوه امس.

واكد ان قتل هؤلاء الناشطين امس الذي تم بعد معلومات قدمها مخبرون يعطي الامل في امكانية سحق جماعة ابو سياف. وقال quot;بدون قادة لن يكون لدى الاعضاء وجهات محددة واذا لم يظهر قادة جدد، فقد ينهارونquot;.