إسلام آباد: توجه قائد القوات الاميركية في الشرق الاوسط واسيا الوسطى الجنرال ديفيد بتراوس الى باكستان الاثنين من اجل تعزيز العلاقات مع هذا الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في المنطقة.

وبعيد وصوله الى باكستان، التقى بتراوس الذي يقود القوات الاميركية في العراق وافغانستان، رئيس الوزراء الباكستاني رضا جيلاني وقائد الجيش الباكستان الجنرال اشفق كاياني، حسب ما جاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء. وجاء في البيان ان quot;الجنرال بتراوس اعرب عن امتنانه لالتزام وتضحية قوات الامن وقوات الجيش والشعب في باكستان في اجتثاث التطرف والارهابquot;.

واضاف ان رئيس الوزراء الباكستاني شدد خلال محادثاتهما على ضرورة تعزيز الصلات بين واشنطن وإسلام آباد. واوضح البيان ان quot;جيلاني اوضح انه ما بين اوج المعارك (العسكرية) واعادة اعمار المناطق التي هدمها التمرد يجب ان يكون هناك عمل من اجل تطوير ثقة الشعبquot;.

وقال رئيس الوزراء ايضا ان quot;العلاقات الستراتيجية على المدى الطويل بين الولايات المتحدة وباكستان يجب ان تكون اكثر وثوقا من اجل زيادة الثقة والمساعدة على تطوير تعاون يكون اكثر رسوخا في جميع القطاعاتquot;.

وتأتي هذه الزيارة بعيد اعتقال الملا عبد الغني برادار الذي اعتبر انه القائد العسكري لحركة طالبان افغانستان. وذكرت وسائل الاعلام الاميركية انه اعتقل خلال عملية مشتركة بين اجهزة المخابرات الاميركية والباكستانية.