قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إغتيال المبحوح... دبي تقهر الموساد

لندن: أكدت لندن ودبلن الاربعاء التحقيق بشان تسعة جوازات سفر جديدة، ستة بريطانية وثلاثة ايرلندية، يمكن ان تكون قد استخدمت في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في كانون الثاني/يناير الماضي في دبي والذي يشتبه في مسؤولية جهاز الموساد الاسرائيلي في تنفيذه.

واضافة الى احد عشر مشتبها به يحملون جوازات سفر غربية مزورة اعلن عنهم سابقا اكدت شرطة دبي الاربعاء ان 15 اخرين يحملون جوازات سفر غربية بينهم ستة بريطانيين وثلاثة ايرلنديين شاركوا في اغتيال المبحوح ما يرفع عدد المشتبه بهم في جريمة الاغتيال هذه الى 26.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية quot;يمكن ان نؤكد التحقق من ستة جوازات سفر اضافية نسعى الى الاتصال بحملتها لنعرض عليهم المساعدة القنصلية كما فعلنا في الحالات السابقةquot;. واكد ان لندن تواصل quot;التعاون بشكل وثيقquot; مع سلطات الامارات وquot;تنتظر التعاون الكامل من اسرائيلquot;.

وفي دبلن قال متحدث باسم وزارة الخارجية ان ستة من جوازات السفر ال26 المزورة (بينها ثلاثة كشفت عنهم سلطات دبي بالفعل) تم التحقق من انها ايرلندية. واوضح المتحدث ان quot;التحقيق مستمر ولا نستطيع استبعاد امكانية حدوث تطورات جديدةquot;.

وكانت شرطة دبي اعلنت في البداية تورط 11 شخصا، ستة يحملون جوازات سفر بريطانية وثلاثة ايرلندية وواحد جوازا فرنسيا واخر جوازا المانيا، في اغتيال المبحوح الذي عثر عليه قتيلا في غرفته باحد فنادق دبي. واضافت ان العديد من هذه الجوازات مزورة او مسروقة وبعضها جوازات دبلوماسية.