quot;أعتقد أنكم تشاهدون كثيراً أفلام جيمس بوندquot; بهذه العبارة ردّ ليبرمان على متهمي الموساد بإغتيال المبحوح، نافياً وجود أي دليل يورّط جهاز الإستخبارات الإسرائيلي بهذه العملية.

بروكسل: نفى وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاثنين من بروكسل مرة جديدة الاتهامات بتورط جهاز الاستخبارات الاسرائيلي quot;الموسادquot; في قتل القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي وقال quot;اعتقد انكم تشاهدون كثيرا افلام جيمس بوندquot;.

واكتفى ليبرمان بهذا التصريح امام الصحافيين اثر اجتماع مع رئيس البرلمان الاوروبي البولندي جيرزي بوزيك.

وقبل اللقاء مع بوزيك التقى افيغدور ليبرمان وزراء خارجية ايرلندا مايكل مارتن وبريطانيا ديفيد ميليباند واسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الاوروبي. ومن المقرر ان يلتقي على العشاء وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي البريطانية كاثرين آشتون.

واكد ليبرمان لهؤلاء quot;عدم وجود ما يثبت تورط اسرائيلquot; في قتل المبحوح كما كرر ذلك في بيان اصدرته وزارته في القدس. واضاف البيان quot;هناك الكثير من الاتهامات المجانية لاسرائيلquot;.

واستنادا الى شرطة دبي فان اعضاء الكوماندوس الذين قتلوا القيادي في حماس محمود المبحوح كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية وايرلندية وفرنسية والمانية ما اثار غضب هذه الدول والاتحاد الاوروبي كله. كما تؤكد شرطة دبي ان الموساد الاسرائيلي هو المسؤول عن قتل المبحوح.