Indian security forces stand guard as the convoy carrying Pakistan's ...

بدأت الهند مناورات عسكرية بالقرب من الحدود الباكستانية في الوقت الذي يسعى فيه البلدين الى تحسين العلاقات الثنائية.

بخران: قصفت الطائرات الحربية الهندية تحصينات معادية وهمية بالقرب من الحدود الباكستانية يوم الاحد في استعراض لقوتها الجوية في وقت تحاول فيه الدولتان المسلحتان بأسلحة نووية تحسين العلاقات بينهما.

وشهد المناورات ملحقون عسكريون من حوالي 30 دولة ليس من بينها باكستان والصين الدولتان المجاورتان اللتان تحرصان على معرفة القوة العسكرية الهندية.

وكان الاسبوع الماضي قد شهد أول محادثات رسمية بين الهند وباكستان منذ الهجمات التي شنها متشددون في مومباي عام 2008.

وانتهت المحادثات باتفاق على استمرار الاتصالات بين نيودلهي واسلام اباد مما يشير الى أن العلاقات بين البلدين ما زالت متوترة رغم رغبتهما في استئناف الحوار الذي قطعته الهند في أعقاب هجمات مومباي.

وقال وزير الدفاع الهندي انه على الرغم من وعد باكستان باتخاذ اجراءات ضد المتشددين فإنه قلق بشأن معسكرات التدريب في باكستان والتهديد الذي تمثله هذه المعسكرات على أمن الهند.

وقال ايه كي أنتوني وزير الدفاع الهندي للصحفيين في بخران على هامش المناورات العسكرية quot;قلقنا الحقيقي مبعثه وجود معسكرات ارهابية مسلحة على الجانب الاخر من حدودنا لا يمسها احد. نشعر بأنه ليست هناك محاولة جادة لتفكيك هذه المعسكرات الارهابية. لذا فنحن قلقون ومتخوفون للغاية من ذلك.quot;

وشاركت في تدريبات يوم الاحد طائرات سوخوي وميراج 2000 وميج 21 التي قامت بقصف نماذج لاهداف معادية من بينها معسكرات تدريب متشددين وتحصينات تحت الارض.

وقال مسؤولون دفاعيون ان المناورات ستختير قدرة القوات الجوية على قصف معسكرات المتشددين بدقة وخاصة الموجود منها خلف خطوط العدو.