قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

A woman looks at the remains of a house destroyed by the earthquake ...

بروكسل: قررت المفوضية الاوروبية الثلاثاء صرف اول اعانة مالية بقيمة 100 مليون يورو لاعادة اعمار هايتي والتي ستنفق في اعادة تاهيل مبان حكومية ومدارس وطرقات دمرها الزلزال العنيف في 12 كانون الثاني/يناير.

واوضحت المفوضية في بيان ان المبلغ هو اول دفعة من اصل 300 مليون يورو وعدت المفوضية الاوروبية بتقديمها للمساعدات غير الانسانية لاعادة اعمار هايتي.

وسيخصص هذا المبلغ بالاتفاق مع السلطات الهايتية، لاعادة اعمار مبان حكومية وبنى تحتية رئيسية، كما اوضح المفوض الاوروبي لشؤون التنمية اندريس بيلباغز.

وسيسمح المبلغ للحكومة الهايتية ايضا بالاستمرار في دفع النفقات الاساسية مثل الرواتب واعادة اعمار مدارس وتعزيز النظام التربوي، اضافة الى تدعيم الطريق الرئيسية في محيط بور او برنس وتنمية بنيات الحماية المدنية.

وقال بيلباغز quot;اننا بحاجة الى اطلاق مرحلة اعادة الاعمار في هايتي ولو ان الازمة الانسانية في البلاد لم تنته بعد. وبصفته اكبر جهة مانحة عالمية، يتحمل الاتحاد الاوروبي مسؤولية خاصة ازاء فعالية عملهquot;.

وفي الاجمال، فان الدول والمفوضية الاوروبية وعدت حتى الان بتقديم اكثر من 600 مليون يورو كمساعدات لهايتي على الامدين القصير والطويل.

وبشان اعادة الاعمار على الامد الطويل quot;تعد الدول الاوروبية والمفوضية حاليا خطة مساعدات ستعرض في 31 اذار/مارس في نيويورك باعتبارها مساهمة الاتحاد الاوروبي في استراتيجية اعادة اعمار شاملة لهايتيquot;، بحسب بيلباغز.