باريس: قال متحدث باسم الحكومة الفرنسية يوم الاربعاء ان الرئيس نيكولا ساركوزي دعا الى تطبيق قانون جديد لمكافحة العصابات على المشاغبين من مشجعي كرة القدم الذين اشتبكوا في مطلع هذا الاسبوع مما أدى الى دخول أحدهم في غيبوبة تهدد حياته.

ويجعل القانون - الذي تم وضعه ردا على سلسلة من الاضطرابات شارك فيها شبان في ضواحي باريس العام الماضي - من الانتماء الى عصابة عنيفة مخالفة جنائية تصل عقوبتها الى السجن لمدة عام واحد وغرامة قدرها 15 الف يورو (20470 دولارا).

وقال لوك شاتيل المتحدث باسم الحكومة عقب اجتماع لمجلس الوزراء في قصر الاليزيه quot;طلب الرئيس من الحكومة أن تتصرف بسرعة وأن تتخذ اجراء صارما في مواجهة مثل هذه التصرفات غير المقبولة بالمرة.quot;

واضاف quot;طلب من الحكومة أن تطبق بأسرع ما يمكن قانون العصابات الجديد المنشور هذا الصباح.quot;

وكانت مجموعات متنافسة من مشجعي باريس سان جيرمان تشاجرت مع بعضها البعض يوم الاحد الماضي في غرب باريس قبل وبعد مباراة للفريق على ملعبه أمام اولمبيك مرسيليا.

ودخل مشجع عمره 38 عاما في غيبوبة بعد أن تعرض لهجوم من مجموعة منافسة.

وألقي القبض على 18 مشجعا لباريس سان جيرمان ويواجهون اتهامات جنائية.

وهناك تاريخ طويل من الشغب لجماهير باريس سان جيرمان كانت ذروته في نوفمبر تشرين الثاني 2006 عندما قتل رجل شرطة بالرصاص عندما حاول انقاذ مشجع اسرائيلي كان يتعرض لهجوم بعد مباراة للفريق الفرنسي بكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمام هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي.

وتحرك النادي بقوة فيما يتعلق بالواقعة الاخيرة وحظر بيع تذاكر لمبارياته خارج ملعبه الى اشعار اخر.