لندن: حكمت محكمة بريطانية اليوم ببراءة زوجة المتهم بمؤامرة تفجير طائرات الركاب فوق المحيط الاطلسي عبدالله أحمد علي من تهمة عدم نقل المعلومات التي من شأنها أن تكون مفيدة في منع حدوث عمل ارهابي.
وقضت هيئة المحلفين في محكمة العدل الملكية في لندن بتبرئة كوسور علي البالغة من العمر 28 عاما بعد محاكمة استغرقت ثلاثة أسابيع حيث تم اتهام زوجها في سبتمبر الماضي بمؤامرة ارهابية لتفجير طائرات الركاب فوق المحيط الاطلسي والتي احبطتها الشرطة البريطانية.

وأدى احباط المؤامرة الارهابية الى تنفيذ التدابير الأمنية الصارمة في جميع مطارات المملكة المتحدة خاصة الحظر المفروض على اتخاذ أي مواد سائلة على رحلات الطيران.
وقال الادعاء أثناء المحاكمة ان السيدة علي علمت ان زوجها كان يخطط لقتل جماعي عن طريق استهداف طائرات الركاب ولكنها لم تبلغ الشرطة.

ووافقت هيئة المحلفين على رأي دفاع السيدة علي عن أنها لم تكن تعرف شيئا عما كان يدبره زوجها.
واشارت المحكمة الى ان الشرطة البريطانية عثرت على المذكرات التي كتبها عبدالله احمد علي اثناء استماعه لمحاضرات عن الجهاد والتي وجدت عليها بصمات زوجته بالاضافة الى العثور على الكتب الاسلامية المتطرفة في غرفة نوم الزوجين في مسكنهما بمنطقة (والثامستو) بشرق لندن.

ونفت السيدة علي علمها بجميع المعلومات عن هذه المؤامرة في مقابلة مع الشرطة بعد ان ألقي القبض عليها في أغسطس 2006 .
وابلغت السيدة علي والتي نشأت في بيئة عائلية معتدلة في منطقة (والثامستو) بشرق لندن المحكمة بأنها شعرت بأن هويتها كانت quot;تمسحquot; على يد زوج مسيء لها وعائلته المتطرفة بعد زواجهما في عام 2003 .