برلين: قالت المتحدثة باسم مستشفى هايدلبرغ الجامعي (جنوب غرب المانيا) ان الرئيس المصري حسني مبارك quot;في حالة جيدةquot; بعد العملية الجراحية التي اجريت له السبت. واوضحت المتحدثة ان quot;الطبيب قال لي انه في حالة جيدةquot;، من دون ان تتمكن من اعطاء مزيد من الايضاحات. وكان التلفزيون المصري اعلن الاحد ان الحالة الصحية لمبارك quot;مستقرةquot; بعد العملية الجراحية التي اجريت له السبت في المستشفى الالماني.

وقال التلفزيون ان quot;الرئيس في حالة مستقرةquot;. وكان الدكتور ماركوس بوخلر الذي قاد الفريق الجراحي في مستشفى هايدلبرغ الجامعي صرح السبت ان الجراحة التي خضع لها الرئيس quot;لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة لحمية في الاثني عشرquot;، وهو ورم حميد مبدئيا في المصران قد تكللت بquot;النجاحquot;.

وتابع بوخلر ان التحاليل التي اجريت على عينات اخذت في اثناء العملية quot;كانت كلها سالبةquot; وذلك بحسب البيان الذي نشرته وزارة الاعلام المصرية. وقد سبق ان دخل مبارك المستشفى في المانيا للخضوع لجراحة انزلاق غضروفي العام 2004.

وتولى مبارك (81 سنة) العام 1981 رئاسة هذا البلد الاكثر كثافة سكانية في العالم العربي مع نحو 80 مليون نسمة بعد اغتيال الرئيس الراحل محمد انور السادات.

ووفقًا للدستور، عهد مبارك (81 عامًا) بمرسوم رئاسي الى رئيس الوزراء احمد نظيف اداء مهماته الرئاسية الى حين عودته الى القاهرة، كما اعلن التلفزيون المصري ليل الجمعة السبت. وترافق الرئيس في المانيا زوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال.