قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في اطار الحملة التي تشنها اندونيسيا على المتشددين، اعتقلت السلطات في جاكرتا شخصين ينتميان الى جماعة متشددة.

جاكرتا: قال بامبانج هندارسو دانوري قائد الشرطة الوطنية في اندونيسيا الاثنين ان الشرطة ألقت القبض على رجلين في جزيرة جاوة يشتبه في تزويدهم أسلحة لجماعة اسلامية تلاحقها السلطات في اقليم اتشيه.

وتبحث الشرطة عن نحو 30 عضوا في الجماعة في منطقة لامكيبو التي تضم غابات كثيفة في اقليم اتشيه بجزيرة سومطرة منذ مداهمة معسكر تدريب مشتبه به للمتشددين الشهر الماضي حيث عثر على كتب عن الجهاد وبنادق وزي عسكري.

وقال قائد الشرطة الوطنية انه ألقي القبض على 16 عضوا في الجماعة منهم الاثنان اللذان يزعم أنهما يزودان الجماعة بالاسلحة في حين قتل ثلاثة اخرون.

كما قتل ثلاثة من ضباط الشرطة أثناء الحملات الامنية.

وقال دانوري دون اسهاب quot;نواصل اقتفاء أثر شبكاتهم خارج اتشيه. على سبيل المثال بالنسبة لشبكة التزويد بالاسلحة فقد ألقينا القبض على رجلين في جاوة الغربية وجاكرتا.quot;

وتابع أن الجماعة لا تربطها علاقات بحركة اتشيه الحرة الانفصالية السابقة في اتشيه. وعانى هذا الاقليم من صراع انفصالي طوال 29 عاما قبل التوصل الى اتفاق سلام مع جاكرتا عام 2005 .

ومضى يقول quot;الواضح هو أنه ليس هناك صلة بحركة اتشيه الحرة.quot;

من ناحية أخرى قال سوليستيو اسحق المتحدث باسم الشرطة ان السلطات تحقق في مدونة على الانترنت تزعم أن هذه الجماعة فرع للقاعدة وتعمل في اتشيه.

وقيل ان هذه المدونة التي كانت تعرف باسم الافق alufuq.wordpress.com تابعة لتنظيم القاعدة في اندونيسيا باقليم اتشيه.

وخلال العشر سنوات المنصرمة واجهت اندونيسيا هجمات من جماعات للمتشددين مثل الجماعة الاٍسلامية التي تم تدريب بعض أعضائها في أفغانستان وباكستان وجنوب الفلبين.