دمشق:
بحث مطران القدس في المنفى هيلاريون كبوتشي هنا اليوم مع رئيس مجلس الشعب السوري (البرلمان) محمود الابرش الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وجرائم الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته وممارساته العنصرية بحق الشعب العربي الفلسطيني وعمليات الاستيطان والتهويد وتداعيات ذلك على امن المنطقة واستقرارها.
وقال بيان لمجلس الشعب السوري ان الجانبين اكدا على ضرورة مواصلة العمل مع جميع الجهات الدولية للضغط على اسرائيل واجبارها على رفع الحصار الجائر عن قطاع غزة وفتح جميع المعابر واهمية العمل العربي المشترك.

كما اكدا على ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بدوره في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية والحفاظ على هويتها العربية ومكانتها الروحية والحضارية في مواجهة المخططات الرامية الى تهويدها وتغيير معالمها التاريخية.

واكد رئيس البرلمان السوري حسب البيان دعم بلاده للشعب الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات والتعديات التي يتعرض لها مشددا على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية في اطار تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال باعتبارها الطريق الاساس لاستعادة الحقوق ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
بدوره اعرب كبوتشي عن تقديره العالي لمواقف سوريا في دعم نضال الشعب العربي الفلسطيني من اجل تحرير ارضه المحتلة واستعادة حقوقه كاملة.