وجهت محكمة إيرالندية اتهامات لرجلين من أصول عربية القي القبض عليهما بتهمة تتصل بمؤامرة لقتل رسام كاريكاتير سويدي صنع رسما مسيئا للنبي محمد.

دبلن: قالت الشرطة الايرلندية إن محكمة في ايرلندا وجهت يوم الاثنين اتهامات الي رجلين من اصول عربية القي القبض عليهما فيما يتصل بمؤامرة لقتل رسام كاريكاتير سويدي صنع رسما مسيئا للنبي محمد. واضافت الشرطة أن أحد الرجلين وجهت اليه اتهامات بمخالفات تتعلق بالهجرة بينما اتهم الاخر بتوجيه تهديدات في اتصالات هاتفية.

وقالت الشرطة إن رجلا ثالث -من بين اربعة رجال وثلاث نساء القي القبض عليهم الاسبوع الماضي في اطار تحقيق في quot;مؤامرة لقتل فرد في نطاق سلطة قضائية اخرىquot;- اطلق سراحه في وقت سابق يوم الاثنين.

وقال مصدر امني ايرلندي لرويترز إن الرجل الذي وجهت اليه اتهامات بتوجيه تهديدات في اتصالات هاتفية عمره 44 عما وهو من اصول جزائرية وان الاخر الذي اتهم بمخالفات تتعلق بالهجرة عمره 32 عاما وهو من اصول ليبية.

وأكد مصدر أمني أيرلندي لرويترز الاسبوع الماضي ان المؤامرة المزعومة والتي يجري التحقيق فيها في ايرلندا كانت تهدف لقتل لارس فيلكس. وفي عام 2007 عرضت جماعة عراقية مرتبطة بتنظيم القاعدة مكافأة قدرها 100 ألف دولار لمن يقتل فيلكس.

وأبلغ مصدر من احدى هيئات انفاذ القانون الامريكية رويترز شريطة عدم الكشف عن اسمه ان احدى النساء اللاتي القي القبض عليهن تدعى جامي بولين راميريز وهي أم تبلغ من العمر 31 عاما من كولورادو في الولايات المتحدة.

وأبلغ والداها رويترز انها اعتنقت الاسلام العام الماضي وأقنعها متطرفون من خلال الانترنت بالسفر الى اوروبا. واعتقال رامبريز جعلها ثاني امرأة أمريكية يتم الربط بينها وبين المؤامرة. وقالت وزارة العدل الامريكية يوم الثلاثاء انها وجهت اتهامات الى كولين لاروز وهي امرأة من ضاحية في فيلادلفيا استخدمت في تعاملاتها من خلال الانترنت اسمين مستعارين هما quot; فاطمة لاروزquot; وquot;جهادجينquot; بالتامر لقتل رجل سويدي لم يتم الكشف عن اسمه واستخدام الانترنت في اقناع اخرين بالاشتراك في المؤامرة.

وقال والدا راميريز ان زوجها الجزائري ضمن المعتقلين وانه كان وسيلة الاتصال الرئيسية quot;لجهادجينquot; في ايرلندا. وقال فيلكس لرويترز يوم الاربعاء انه تلقى المزيد من التهديدات بالقتل من خلال رسائل عبر الانترنت منذ اعتقال الاشخاص السبعة