تحقق السلطات في إيرالندا مع أميركية ثانية بتهمة التخطيط للاعتداء على رسام كاريكاتير سويدي.

واشنطن: ذكرت صحيفة وولت ستريت جورنال ان السلطات في ايرلندا تحقق فيما اذا كانت أميركية ثانية متورطة فيما يشتبه بانها مؤامرة دولية لقتل رسام كاريكاتير سويدي بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد. وذكر تقرير الصحيفة على الانترنت ان اسم جامي بولين-رامريز وهي ام تبلغ من العمر 31 عاما من كولورادو ورد كواحدة من بين سبعة اشخاص اعتقلوا في ايرلندا يوم الثلاثاء.

وقالت الشرطة الايرلندية انهم اعتقلوا فيما يتعلق بمؤامرة لقتل رسام الكاريكاتير لارس فيلكس بسبب رسمه في عام 2007 صور النبي بجسم كلب. وقالت وزارة العدل الأميركية يوم الثلاثاء انها وجهت اتهامات لكولين لا روز من بنسلفانيا والتي استخدمت اسمين مستعارين هماquot;فاطمة لا روزquot; وquot;جهاد جانيquot; بالتامر لقتل رجل سويدي.

ولم يتسن الاتصال على الفور بمسؤولي وزارة العدل للتعليق على تقرير وول ستريت جورنال.

وقالت الصحيفة ان احد الاشخاص الذين اعتقلوا في ايرلندا جزائري كان يمثل حلقة الوصل الرئيسية بلا روز . واضافت الصحيفة ان هذا الرجلquot;وفقا لما ذكره شخص على صلة بالمسألة كانت له علاقة مع السيدة بولين-رامريز .quot;

وذكرت الصحيفة ان الاعتقالات في ايرلندا شملت جزائريين اثنين اخرين وكرواتيا وفلسطينيا وليبيا. وقالت الصحيفة ان بولين -رامريز اعلنت منذ نحو عام اعتناقها الاسلام وغادرت منزلها في بلدة صغيرة في جبال روكي للزواج من مسلم في نيويورك اتصلت به عن طريق موقع في الانترنت.

واجرت الصحيفة مقابلة مع كريستين هولكومب والدة بولين- رامريز في كولورداو . ونقلت عنها قولهاquot; انني غاضبة منها الان. quot;اود ان اخنقها. ولكني قلقة عليها ايضا. انني احب ابنتي.quot; وقالت الصحيفة ان بولين-رامريز اعطت لامها عنوانا في ووترفورد بايرلندا. واتهمت وزارة العدل الأميركية ايضا لا روز بمحاولة تجنيد مقاتلين لشن هجمات عنيفة في الخارج.