لندن: قال حزب المحافظين المعارض في بريطانيا ان الحكومة أقدمت يوم الثلاثاء على quot;تراجع مهينquot; بتخليها عن خطط أعلنتها قبل اسبوع واحد لاجبار اصحاب الكلاب على التأمين على حيواناتهم الاليفة وذلك بعد ان أدركت انها لن تحظى بتأييد شعبي قبل انتخابات متوقعة في مايو ايار.
وقالت حكومة حزب العمال الحاكم انها ألغت اقتراح التأمين لانها لم تشأ أن تعاقب الغالبية التي تتقيد بالقانون بين اصحاب الكلاب في بريطانيا والذين لديهم خمسة ملايين كلب.

وقال نيك هيربرت وزير البيئة في حكومة الظل بحزب المحافظين quot;حزب العمال تردد لسنوات في هذه المسألة ثم سارع قبل اسابيع من الانتخابات الى اجراء مشاورات بشأن سياسة اعتبرت على الفور أنها معيبة تماما.quot;

ومع وصول الحملة الانتخابية الي ذروتها يسعى الحزبان كلاهما لتجميل صورته أمام الناخبين من خلال تصوير نفسه على انه صارم بشأن مكافحة الجريمة والسلوك غير الاجتماعي.

وكانت خطة التأمين ضمن مشاورات عامة بشأن أفضل السبل لتغليظ القانون الحالي بعد سلسلة هجمات للكلاب في بريطانيا تسلطت عليها الاضواء.

وينقل أكثر من 100 شخص كل اسبوع الى المستشفى في بريطانيا بسبب هجمات الكلاب. وتتزايد ايضا مسابقات مصارعة الكلاب وكذلك الملكية غير القانونية لكلاب خطيرة خصوصا بواسطة عصابات الجريمة. وسجلت مؤسسة (ار.اس.بي.سي.ايه) الخيرية زيادة بمقدار 12 ضعفا في تنظيم مسابقات مصارعة الكلاب في الفترة من 2004 الي 2008.

وقالت وزيرة البيئة هيلاري بين ان الحكومة ستبحث الان افكارا اخرى.