فيما أفرج الحوثوين أمس عن 178 أسير، تتهم اليمن المتمردين بعد الإلتزام بوقف إطلاق النار بشكل كامل.

صنعاء: قالت محطة تلفزيون العربية يوم الاربعاء ان المتمردين الحوثيين الشيعة في اليمن أفرجوا عن 178 أسيرا من العسكريين والمدنيين بعد يوم من اتهام صنعاء لهم بالتراجع في تنفيذ اتفاق لوقف اطلاق النار.
من جهة أخرى، اتهم اليمن المتمردين الحوثيين في شمال البلاد أمس بعدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار بشكل كامل لإنهاء أشهر من القتال.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن اللجنة الأمنية العليا قولها أن المتمردين عادوا مرة أخرى إلى بعض المواقع التي انسحبوا منها.

وقالت laquo;بعض المواقع التي تنسحب منها العناصر الحوثية سرعان ما تعود إلى الوجود فيها مرة أخرى ناهيك عن إقامة نقاط جديدة بما في ذلك المناطق التي وصلتها أجهزة السلطة المحلية وارتكاب عديد من الخروقات والاعتداءات على المواطنين والاعتداء على بعض المنشآت العامة.raquo;

ونقلت سبأ عن اللجنة الأمنية قولها أيضا أن المتمردين يعطلون عمل اللجان التي تشرف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار. وقالت laquo;في ضوء متابعة التقارير والإعمال الميدانية الخاصة باللجان الوطنية المشرفة على تنفيذ النقاط الست وآلياتها التنفيذية في محافظة صعدة وحرف سفيان وعلى الرغم من مرور أكثر من شهر من بدء تلك اللجان أعمالها فإن العناصر الحوثية مازالت تضع العراقيل أمام تلك اللجان لتنفيذ مهامها وبالشكل المطلوب طبقا لما ورد في النقاط الست وآلية تنفيذها.raquo;