احتجزت البحرية اليمنية سفينة إيرانية قبالة أرخبيل سقطرى قبالة سواحل القرن الأفريقي وأحالتها وطاقمها إلى التحقيق للاشتباه في تورطها في نقل مواد محظورة.

صنعاء: إحتجزت البحرية اليمنية سفينة إيرانية في أرخبيل جزيرة سقطرى وتم إحالتها وطاقمها إلى إلاجراءات القانونية للاشتباه في تورطها في نقل مواد محظورة، لم تحدد طبيعتها بعد.

وقال بيان لوزارة الداخلية مساء امس الأحد إن الأجهزة الأمنية في أرخبيل سقطرى لم تستبعد تورط السفينة الإيرانية، وعلى متنها 16 بحاراً جميعهم باكستانيو الجنسية ما عدا مالك السفينة وقبطانها الإيراني، بتهريب مخدرات إلى اليمن، مشيرة أنها ستقوم في وقت لاحق بتفتيش السفينة لمعرفة فيما إذا كانت متورطة بنقل أي مواد محظورة على متنها. وأفادت بان الأجهزة الأمنية في أرخبيل سقطرى شرعت في إجراءات التحقيق مع مالك السفينة وطاقمها لكشف ملابسات دخولها إلى المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير شرعية.

وفي العادة تسعى سفن متعددة الجنسيات، بينها إيرانية، للمرور عن طريق اليمن الى دول الخليج والسعودية الغنية لنقل تجارة مواد محظورة،غالبا ما تكون كميات كبيرة من المخدرات. وسبق للقضاء اليمني ان حاكم عددا من الإيرانيين والباكستانيين بتهم تهريب والاتجار بالمخدرات وأصدر عددا من الأحكام تفاوتت بين الإعدام، والحبس لمدد طويلة لمهربي المخدرات خلال العامين الماضيين.

وهذه ثاني سفينة إيرانية تعلن السلطات اليمنية إلقاء القبض عليها بعدما كانت قد أعلنت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي احتجازها سفينة إيرانية وعلى متنها خمسة إيرانيين كانوا حسب مصادر رسمية ينوون إيصال أسلحة عسكرية بينها مضادات للدروع لجماعة الحوثي في شمال اليمن والقريبة من الحدود السعودية.