شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة الغربية طالت عشرات الفلسطينيين.

رام الله: شنت القوات الإسرائيلية منذ ليل امس حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة الغربية طالت عشرات الفلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية في القدس ان القوات الإسرائيلية اقتحمت عددا كبيرا من المنازل الليلة الماضية واعتقلت عشرات الشبان والفتية لمشاركتهم في quot;الهبة الشعبية لنصرة المسجد الاقصىquot;. واضافت ان الحملة تركزت في حارة السعدية وباب حطة وفي المنطقة القريبة من المسجد الاقصى وبلدة العيسوية التي شهدت امس اعنف المواجهات كما طالت الحملات مخيم شعفاط الذي تركزت فيه المواجهات اضافة الى احياء سكنية اخرى.

وتزامن هذا مع نشر القوات الاسرائيلية لمئات اخرى من عناصرها في البلدة القديمة لقمع أي تظاهرات في القدس.

وفي الضفة الغربية اعتقلت القوات الاسرائيلية اربعة شبان في قرية حوسان قرب بيت لحم وقرية quot;مادماquot; القريبة من نابلس شمالي الضفة الغربية كما اغلقت حاجز حواره العسكري الذي يفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها.

وقال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القوات الاسرائيلية اغلقت الحاجز ومنعت الفلسطينيين الخارجين من نابلس باتجاه رام الله من اجتيازه وتم اعادة العشرات من الطلبة والموظفين. من جهة اخرى زعم متحدث عسكري اسرائيلي عن سقوط صاروخين فلسطينيين اليوم على منطقة النقب جنوبي اسرائيل دون ان يسفرا عن وقوع اصابات.

وابلغ المتحدث الاذاعة الاسرائيلية ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا من شمال قطاع غزة قذيفتين صاروخيتين سقطتا في منطقة مفتوحة في بلدة (شاعر هنيغف) بمنطقة النقب. وادعى ان انفجار الصاروخين لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح او اضرار.