تشتبه السلطات البحرينية بإلقاء أحد الشبان عبوة ناسفة على السفارة البريطانية في المنامة، واعتقلت مشتبها به على ذمة التحقيق.

المنامة:قالت صحيفة بحرينية يوم الخميس ان الشرطة اعتقلت شابا للاشتباه في القائه عبوة ناسفة صغيرة على السفارة البريطانية في المنامة.
وقالت صحيفة جلف ديلي نيوز quot;يشتبه ان الشاب وعمره 17 عاما القى عبوة ناسفة صغيرة بدائية الصنع على السفارة.quot;

وذكرت الصحيفة ان الهجوم الذي وقع ليل الثلاثاء يمكن ان يكون له صلة بخلاف حدث مؤخرا متعلق بالسفير البريطاني في البحرين.

ونقلت عن مسؤول في السفارة البريطانية قوله quot;نشعر ان خلفية هذه الواقعة لها صلة بما كتب في الصحافة خلال الاسابيع القليلة الماضية بشأن اجتماع السيد بودن مع اعضاء كتلة الوفاق البرلمانية.quot;

واتهم نشطون السفير جيمي بودن بالتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين بعد ان اجتمع مع أعضاء كتلة شيعية في البرلمان تطالب بأن يختار البرلمان المنتخب الحكومة.

وقالت يوم الاربعاء صحيفة جلف نيوز التي تتخذ من دبي مقرا لها ان مئات النشطين البحرينيين طالبوا بطرد السفير البريطاني واتهموه بالتدخل في نزاع طائفي داخلي حول تقاسم السلطة.

ونفت السفارة البريطانية في العاصمة البحرينية المنامة التدخل في شؤون البحرين الداخلية.

وفي الشهر الماضي قالت كتلة الوفاق التي تشغل 17 مقعدا في البرلمان المكون من 40 مقعدا ان تقاسم السلطة المنصوص عليه في دستور البحرين لم يطبق بشكل كاف.

وقوبل هذا بانتقادات حادة من جانب رجال السياسة السنة ومن بينهم واحد هاجم ايضا السفير البريطاني لاجتماعه لاحقا مع نواب كتلة الوفاق وحذر من التدخل الاجنبي.

وتعيش في البحرين اغلبية شيعية لكن الاسرة الحاكمة سنية. وللبحرين التي يوجد بها الاسطول الخامس الامريكي برلمان منتخب. ويشكو الشيعة من التمييز ضدهم في الوظائف والخدمات وهو ما ينفيه المسؤولون.