واشنطن: رحبت واشنطن الجمعة باتفاق السلام الذي وقع الخميس بين مجموعة من المتمردين في دارفور والحكومة السودانية، ووصفته بانه quot;خطوة مهمةquot; نحو السلام بعد ثلاثة اسابيع على توقيع اتفاق مشابه مع مجموعة اخرى من المتمردين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية غوردون دوغيد ان هذا الاتفاق الاطار quot;يشكل مناسبة مهمة للمساعدة في خفض العنف في دارفور ولتحقيق تقدم في عملية السلام التي يشرف عليها الاتحاد الاوروبي مع الاتحاد الافريقيquot;.

واضاف quot;هذا الامر يشكل مرحلة مهمة ما دام يوسع اتفاق وقف اطلاق النار في دارفور ليشمل اطرافا اخرىquot;. وتابع المتحدث الاميركي quot;ان اتفاق وقف اطلاق النار في دارفور امر اساسي لضمان اجراء الانتخابات بشكل سلميquot; في اشارة الى الانتخابات الرئاسية والتشريعية والاقليمية المقررة في نيسان/ابريل المقبل.

وكانت الخرطوم وقعت اتفاقا اطاريا للسلام مع حركة التحرير والعدالة الخميس. ويأتي توقيع هذا الاتفاق بعد ثلاثة اسابيع من اتفاق مماثل وقعته الحكومة السودانية في الدوحة ايضا مع حركة العدل والمساواة، احدى ابرز حركات التمرد في الاقليم السوداني. ولقي كلا الاتفاقين ترحيبا دوليا واسعا.