قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا العاهل الأردني إلى إزالة العقبات التي تعيق عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

عمان: دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الى ازالة العقبات التي تعيق اطلاق مفاوضات السلام في الشرق الاوسط، بحسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

واوضح البيان ان الملك عبد الله اكد خلال استقباله الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل quot;اهمية الجهود الاميركية المبذولة لحل الصراع على اساس حل الدولتين وفي سياق اقليمي شامل، وازالة العقبات التي تعيق اطلاق المفاوضات وبالتالي التحرك بشكل سريع وفاعل لتحقيق السلام في المنطقةquot;.

واضاف البيان ان الجانبين بحثا quot;التطورات الاخيرة في ملف عملية السلام والخطوات التي يجب اتخاذها من اجل تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة التي تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيلquot;.

وبحسب البيان، وضع ميتشل الملك في quot;صورة نتائج المحادثات التي اجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اطار الجهود التي يبذلها من اجل دفع المفاوضات السلمية الى الامام بهدف حل الصراع الفلسطيني الاسرائيليquot;.

وشدد الملك عبد الله على quot;ضرورة وقف اسرائيل الاجراءات الاحادية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، خصوصا الاجراءات الاستفزازية التي تستهدف تغيير هوية القدس وتهدد الاماكن المقدسة فيهاquot;.

وبدأ ميتشل الاحد مهمة جديدة في الشرق الاوسط في محاولة لاحياء عملية السلام. والتقى في هذا الاطار الاحد نتانياهو ووزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك. كما التقى الرئيس عباس اليوم في عمان.