Palestinian medics who were not allowed in to the Temple Mount ...

عمان، القاهرة: اكد رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي اهمية استمرار توفر الزخم الدولي المطلوب لتحقيق الشرعية الدولية وحل الصراع العربي - الاسرائيلي بما يضمن مستقبلا اكثر امنا واستقرارا للمنطقة وشعوبها.

وتطرق الرفاعي خلال استقباله اليوم نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارنيش الى الجهود والاتصالات المكثفة التي يجريها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع مختلف الاطراف الدولية الفاعلة لضمان ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفق حل الدولتين في اطار اقليمي شامل.

من جهته، اكد نائب وزير خارجية السويد فرانك بيلفراج على أهمية العودة الى محادثات السلام مشيرا الى انه اطلع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى على موقف الاتحاد الاوروبي من عملية السلام بصفة عامة.

وقال بيلفراج والتي تراست بلاده الدورة المنقضية للاتحاد الاوروبي في تصريحات للصحافيين انه التقى اليوم مع موسى منوها الى ان اللقاء تناول الموضوعات التي تهم منطقة الشرق الاوسط ودور الاتحاد الاوروبي ازاء عملية السلام.

ولفت المسؤول السويدي الى انه سيجري خلال زيارته الحالية للقاهرة مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين المصريين تتناول سبل تعزيز العلاقات المصرية السويدية في مختلف المجالات بالاضافة الى استعراض القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها تطورات الوضع في الشرق الاوسط.

وكان شدد الرفاعي على حرص بلاده على تطوير العلاقات الاردنية التركية ومواصلة التنسيق بين البلدين حيال مختلف القضايا الاقليمية والدولية مؤكدا ان الاردن ينظر باهتمام الى تعزيز علاقاته مع تركيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

كما تطرق الرفاعي الى جملة من المشروعات الاستراتيجية التي يعتزم الاردن تنفيذها في مختلف القطاعات لافتا الى وجود وزارة للمشاريع الكبرى معنية بمتابعة سير الاداء في المشروعات الكبرى.

واشار بهذا الصدد الى المشروع الاقليمي الطموح لسكة الحديد الذي سيربط دول الخليج العربي بأوروبا عبر الأردن فضلا عن مشاريع الطاقة وناقل البحرين والديسي مؤكدا ان هذه المشروعات على درجة عالية من الاهمية.

من جهته نقل ارنيش تحيات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي ودعوته لزيارة تركيا في المستقبل القريب.

واكد ان العلاقات الاردنية - التركية شهدت خلال الفترة الاخيرة تطورا ملحوظا خاصة مع توقيع البلدين على اتفاقية التجارة الحرة والغاء متطلبات تاشيرات الدخول لمواطني البلدين.

واضاف ان تركيا تابعت باهتمام زيارة الملك عبدالله الثاني الاخيرة الى بريطانيا وروسيا معربا عن تقدير تركيا للدور الاردني الساعي الى تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.