أوباما يزور كابول فجأة

كابول: أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما خلال زيارة مفاجئة الى كابول الاحد، ان الولايات المتحدة ترحب بquot;التقدمquot; الذي حققته الحكومة الافغانية الا انها تريد المزيد من الجهود في مجال مكافحة المخدرات والفساد. وقال اوباما في تصريح صحافي ادلى به وهو يقف الى جانب نظيره الافغاني في ختام لقاء جمعهما quot;ان الاميركيين يرحبون بالتقدم الذي حصلquot;.

الا ان الرئيس الاميركي حرص على مطالبة كرزاي بquot;مواصلة التقدمquot; في مجالي مكافحة الفساد واقامة دولة القانون. واوضح انه اراد القيام بهذه الزيارة المفاجئة الى افغانستان لشكر الجنود الاميركيين على quot;الجهود الضخمةquot; التي يقومون بها، وعلى quot;التضيحات الهائلةquot; التي يقدمونها. وحذر اوباما من ان تنظيم القاعدة لا يزال يمثل تهديدا ليس فقط للناس في افغانستان وانما ايضا quot;للناس في العالم اجمعquot;.

من جهته شكر كرزاي دافعي الضرائب الاميركيين على المساعدة التي يقدمونها للمساهمة في اعادة اعمار افغانستان وquot;لاعادة بناءquot; المؤسسات المدنية في افغانستان.

وأكد الرئيس الاميركي انه quot;واثق تماماquot; من الانتصار على حركة طالبان وتنظيم القاعدة في افغانستان رغم الايام الصعبة الاتية. وقال اوباما امام مئات الجنود الاميركيين الذين كانوا يصفقون له بحرارة quot;نعلم ان اياما صعبة تنتظرنا. ستكون هناك نكسات. نحن امام عدو عنيد، الا اننا نعلم ايضا ان الولايات المتحدة الاميركية عندما تباشر القيام بشيء لا تتراجع عنهquot;. وتابع الرئيس الاميركي quot;مع شركائنا سننتصر وانا واثق تماما من ذلكquot;.